TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطيران المدني المصري: التعاون مع شركة "بوينج" بعقود طويلة في مجالات متعددة

وزير الطيران المدني المصري: التعاون مع شركة "بوينج" بعقود طويلة في مجالات متعددة
وزير الطيران المدني سامح الحفني مع نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط

القاهرة - مباشر: أشاد وزير الطيران المدني سامح الحفني، بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركة بوينج الذي يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجالات متعددة من بينها مجالي الصيانة والتدريب وغيرها.

وأكد الحنفي، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم السبت، أهمية التعاون مع "بوينج" التي ساهمت بشكل كبير في تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية "مصر للطيران"، بالإضافة إلى شركات الطيران المصرية الأخرى ليصل إجمالي عدد طائرات شركة بوينج بشركات الطيران المصرية العاملة بمصر لأكثر من 60 طائرة من مختلف الطرازات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران، مع نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا عمر عريقات، في ضوء سلسلة اللقاءات التي يجريها الوزير الطيران مع كبرى الشركات العالمية بمجال النقل الجوي لتعزيز دور قطاع الطيران المدني داخل سوق الطيران العالمي، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وعدد من مسئولي شركة بوينج العالمية.

واستعرض اللقاء التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النقل الجوي العالمي، ومناقشة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في إطار خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة القادمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها وبما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

كما استعرض الوزير ملامح خطة تطوير أسطول الشركة الوطنية والذي من المخطط أن يصل إلى 125 طائرة بنهاية عام 2030 مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه، أشاد نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركة بوينج، بالتعاون المثمر مع قطاع الطيران المدني المصري خاصة مع شركة مصر للطيران كونها من أهم وأبرز عملاء شركة بوينج على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحًا أننا نتابع عن كثب ما ترمو إليه الشركة الوطنية خاصة منذ قيامها بالإعلان عن عزمها بتحديث وتطوير أسطولها الجوي خلال الفتره المقبلة.

أكد حرص شركة بوينج على دعم مصر للطيران بكافة الإمكانات اللازمة لتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى مشاركة شركة بوينج في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين أوائل شهر سبتمبر القادم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بيان لقطر ومصر والولايات المتحدة بشأن حرب غزة: أصبح الطريق ممهداً لإنقاذ الأرواح

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية.. عودة للارتفاع

"آي صاغة": الذهب يسجل قمة جديدة ويرتفع 3% بالأسواق العالمية خلال أسبوع